[آخر المواضيع][6]

مقالات
وقضايا
مناسبات
محليات
محافظات
أخبار
سياسة
شعر
أخبار عربية
اخبار عربية
شعر عامية
قضايا
برقية تهنئة
ثقافة
اخبار عالمية
فنون
تعليم
اخبار
أخبار عالمية
رياضة
شعر شعبى
حوادث وقضايا
صحه
تعليم عالى
وفنون
دينية
دين
برقية عزاء
الاحزاب
ريلضة
سياسه
حوارات ولقائات
الجامعى
وغنائى
قصه وعبره
المرآة
المر آة شخصيات
خبرعاجل
تحقيقات
وفيات
أخبار خبرعاجل
و
قصه
وزارة .
جمعيات خيرية
الازهر
خبر عاجل
م
حوادث
تهنئة
برقية
مال واعمال
وجامعى
.
ه
جمعيات
اعلان
الازهر الشريف
أخباررياضة
الوفيات
عالمية
الشريف
المطبخ والشيف والماكولات
الارصاد الجوية
الأوقاف
المالية
خبار
سيارات
م وقضايا
وزارة الأوقاف
الطب
ندوة
أندية ريا ضية
حوارات
ومثلثلات وافلام
الشباب
بطولات
تربية
حب
مال
ا
السياحة
خيرية

خدماتنا


محاضرة في الملتقي العلمي الذي نظمته أكاديمية قادة التغيير


محاضرة في الملتقي العلمي الذي نظمته أكاديمية قادة التغيير
كتب : أحمد مهران الزيدانى

الخميس 5/8/2021.... في أمسية علمية وثقافية رائعة القيت محاضرة في الملتقي العلمي الذي نظمته أكاديمية قادة التغيير وجامعة فاشن العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية - فرع القاهرة بحضور عميد الكلية ا.د./ منال الديب البنت الروحية للمرحوم د. ابراهيم الفقي ،ودكتورة ناهد دسوقي ورجل الأعمال المهندس مصطفي غريب ولفيف من العلماء والباحثين والمدربين مثل د. شريف شحاتة الدكتورة نبوية عبدالصمد ودكتور محمود خليل ودكتور عبدالله غازي. واخرين والبروفيسور الدكتور الشريف علي مهران هشام. ..تحدث عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في توسيع الفرقة والغربة في المنظومة الأسرية وتفكك المجتمع أخلاقيا واجتماعيا وذلك لسوء الاستخدام ...حتي وصل الأمر الي قتل الأزواج للزوجات وقتل الزوجات لازواجهن وأبنائهن ...وهذا غريب عن هوية وشخصية وتقاليد الأمة المصرية ...ايضا الدور السلبي للاعلام في التركيز علي الجرائم والانحرافات و العنترية في مخالفة القانون وخاصة في الافلام والحوارات التليفزيونية والتركيز علي النماذج الهامشية والتي لاتبني امم أو حضارات كنماذج ناجحة...وهذا وهم ...وساعد علي نشر لغة حوار متدنية وغير أخلاقية نتيجة التقليد ...

ناهيك عن غياب القدوة والرموز الملهمة للشباب مثل التركيز علي سيرة العلماء والمبدعين والنماذج الناجحة في المجتمع ...وتدني السلوك العام الطيب لدي فئة واسعة من الناس ...ايضا غياب جبر الخواطر ولغة الاعتذار والتعاطف المتبادل والصدق والتخلي عن الخداع والأنانية والرضا واحترام الآخر وعدم مقارنة الذات بالآخرين والثقة في الله و النفس والتسامح وعدم قبول النصائح أو التفاهم والكرم والمكابرة والعناد وعدم الشفافية وملازمة أصدقاء السوء والبعد عن الله والمبالغة في متطلبات الزواج ( التركيز علي الأمور المادية والشكلية بدواعي التفاخر ...ونسيان المودة والرحمة...امساك بمعروف أو تسريح بإحسان ) وعدم التفاهم أو الانسجام النفسي والروحي والمادي والثقافي والصحي والديني بين المقبلين علي الزواج ...حتي انه توجد حالة طلاق في مصر كل 2 - 3 دقيقة ...كما أن افشاء اسرار المنزل للآخرين من الأمور السلبية والمخالفة للأخلاق والدين .. والتي تقود إلي زيادة التنافر والتباعد الروحي والجسدي بين المتزوجين ( الطلاق العاطفي. )


ثم تحدث البروفيسور الدكتور الشريف علي مهران هشام.وقد قد م بعض الأمثلة علي نماذج التضحية المشرفة من المرأة أو الرجل في مصر من أجل استمرار تعمير الأرض ...ثم قدم. بعض التجارب الحية عن اليابان والتآلف الأسري والمجتمعي وروح الفريق والتحلي بالاخلاق واحترام الصغير الكبير وحنو الكبير علي الصغير وتبني إدارة الأسرة ALl. FOR. ALL في جميع المؤسسات الخدمية أو الاستثمارية ...والله المستعان.....البروفيسور الدكتور الشريف علي مهران هشام.


محاضرة في الملتقي العلمي الذي نظمته أكاديمية قادة التغيير

محاضرة في الملتقي العلمي الذي نظمته أكاديمية قادة التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

mdwab

جريدةجريدة مصر غدآ

رائيس مجلس إدارة احمد مهران الزبداني ابو العزايم محمود عطية نائب مجلس إدارة جريدة جريدة مصر غدآ وبرنامج أراء حرة ...)

يعرض هذا النمودج الجدول الزمني لأوبئة COVID-19.

corona-virus-statistique.txt جارٍ عرض corona-virus-statistique.txt.

أكتب كلمة البحث هنا